منتديات جمالك عنوانك
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Up13097807081
منتديات جمالك عنوانك
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Up13097807081
منتديات جمالك عنوانك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جمالك عنوانك

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
نتمنى قضاء وقت ممتع معنا في منتديات نور العمرلأحلى بنات * منتديات نور العمرلأحلى بنات * عيشى معنا اجمل اللحظات مع احلى بنوتات
المواضيع الأخيرة
» عالم الاحلام الجميل
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 25, 2012 3:26 am من طرف emy

» اكبر سفينة بالعالم بجد شكله تحففففففة
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالخميس أغسطس 09, 2012 4:57 am من طرف emy

» بيت عصرى على ضفاف النهر
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالخميس أغسطس 09, 2012 4:38 am من طرف emy

» محكمة منتديات نور العمر لأحلى بنات
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالسبت يوليو 28, 2012 1:56 pm من طرف نورا

»  امتزاج الألوان فى الديكور
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 11:50 am من طرف emy

» سجل حضورك بالصلاة على النبي
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 4:57 am من طرف غالية

» كيف طولى شعرك يلا ادخلى وشوفى
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالأحد يوليو 01, 2012 12:44 pm من طرف غالية

» صورة اللى مدوخ البنات كلها
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالأحد يوليو 01, 2012 12:30 pm من طرف غالية

» ادخلوا شوفوا جمال منتدي نور العمر؟......
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالجمعة يونيو 29, 2012 4:15 am من طرف متمنية رضى ربى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
جوهر الحياه - 307
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Vote_rcapانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Voting_barانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Vote_lcap 
القلب الـ ح ـنون - 217
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Vote_rcapانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Voting_barانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Vote_lcap 
emy - 198
منار - 139
~asmaa~ - 134
متمنية رضى ربى - 111
غالية - 60
نورا - 49
rofayda - 34
المديرة العامة - 32
ذكريات احلي بنات
بقسم الحوار العام سجلو في دفتر ذكريات احلى ذكريات لاحلى بنات http://www.malware-site.www/
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء )

كاتب الموضوعرسالة
القلب الـ ح ـنون
مشرفه
مشرفه
القلب الـ ح ـنون

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Up13101262781
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Up13101263831
[انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Up13101266771
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Up13101263832

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) Empty
مُساهمةموضوع: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء )   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) I_icon_minitimeالأحد يوليو 10, 2011 2:44 am

أنا وأنت

نذنب ونخطئ , ونقصر في طاعة الله ,

أنا وأنت

من البشر ومن بني آدم , وفي الحديث الصحيح :

" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" .

أنا وأنت

لن نعيش معصومين من الذنوب دل على ذلك هذا الحديث الصحيح

" لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم" .

أنا وأنت

من بني آدم وأبونا آدم عليه السلام أذنب وأخطأ ولكنه تاب ومن شابه أباه فما ظلم .

أنا وأنت

من العباد الضعفاء ورب العالمين يخبرنا عن ضعفنا فيقول في الحديث القدسي

" يا عبادي إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ".

أنا وأنت

لن نسلم من نزغات الشيطان ووسوسته وإغراءاته , فهذا نبي الله آدم تسلط عليه الشيطان ووسوس له.

أنا وأنت

أصحاب ذنوب وسيئات فيا ترى ما هو الحل وما هو المخرج ؟ يا ترى ما هوالدواء لضعفنا وتقصيرنا ؟

إن الحل والدواء في أمور:

1. لا تقنط من رحمة الله , وأبشر بمغفرة الله تعالى

{قُلْ يَا
عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن
رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ
هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
}الزمر53

2. ارفع يدك إلى الغفور الغفار واعلم أنه يغفر الذنوب ( إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَة
)النجم32

3. ابتعد عن كل سبب يوقعك في الذنوب حتى لا يتكرر منك الذنب مرة أخرى .

4. احزن على ذنبك وابك على خطيئتك لعل الله أن يرى دموعك الصادقة فيرحمك رحمة واسعة .

5. اجعل ذنبك أمام عينيك واجعل حسناتك خلف ظهرك لتبقى دائماُ مسباقاً للخيرات ومبادراً إلى الحسنات .

6. لا تحتقر معصية ولو كانت صغيرة , فلعلها تكون كبيرة عند الله

{
إِذْ
تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ
لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ
}النور15

7. اجلس مع نفسك وحاسبها وعاتبها لعلها تتعظ وترتدع ورضي الله عن عمر لما قال

" حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ".

8. كن متوازناً بين
الخوف والرجاء , وليكن خوفك وأنت في الحياة أكثر من رجاءك كما قال السلف ,
لكي تجتهد في الطاعات وتترك الذنوب والسيئات .

9. احذر من الإصرار على الذنوب فالإصرار على الذنب يجعله من الكبائر حتى لو كان ذلك الذنب من الصغائر , وربنا يقول في عباده المتقين

{ وَالَّذِينَ
إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ
فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ
وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
{135}

10. اجعل ذنبك كالجبل فوق رأسك الذي تخشى أن يسقط عليك , ولا تجعله كذباب مر على أنفك وذهب .

11. اقرأ في حياة السلف وكيف كانوا يحذرون الذنوب.

12. أبشر برحمة الله ومغفرته وعليك بدوام الاستغفار وستجد من الله التوبة والغفران

{أَلَمْ
يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ
وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
}التوبة104{وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى }طه82

فسبحانه يغفر الكثير من الزلل ويقبل اليسير من العمل , وسبحانه , ما أرحمه بعباده , وما أحلمه على من عصاه وما أقربه ممن دعاه..

13. ليكن ذلك الذنب طريقاً ليعرفك بنفسك المقصرة وليكن درساً لك بأنك فقير إلى ربك ولا تستغني عن حفظه ورعايته وتوفيقه لك,

{
يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ }فاطر15

فأنت ضعيف ومسكين وليس لك حول ولا قوة إلا به سبحانه وبحمده...

فاللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا

{قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }الأعراف23

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء )
صفحة 1 من اصل 1